الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى عرب مسلم :: منتديات الموبايل والهواتف النقالة :: قسم الجوال و الاتصالات العام

شاطر

الجمعة 01 يناير 2016, 5:14 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 185
تاريخ التسجيل : 31/12/2015
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-muslim.com
مُساهمةموضوع: كيفَ تحمي نفْسَك وبَياناتِك عندَ استخدامِ مواقعِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ


كيفَ تحمي نفْسَك وبَياناتِك عندَ استخدامِ مواقعِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ



. كيفَ تحمي نفْسَك وبَياناتِك عندَ استخدامِ مواقعِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ




وُجدت المجتمعات الإلكترونية منذ نشأة الإنترنت. كانت في بداية الأمر منتديات وقوائم بريدية وفرت للناس من كافة أنحاء العالم وسائل للتواصل وتبادل المعلومات المتعلقة بموضوعات معينة. طورت شبكات التواصل الاجتماعي اليوم إمكانيات التفاعل مع الآخرين بتمكينك من تشارك الرسائل والصور والملفات، وحتى أحدث المعلومات عنك وعن مكانك. هذه الوظائف ليست جديدة ولا مميزة، فبالإمكان فعل كل ذلك بالإنترنت بدون الاشتراك في موقع شبكات اجتماعية.
بالرغم من أن هذه الشبكات مفيدة جدًا وتشجع على التواصل الاجتماعي في الإنترنت وخارجه، إلا أن استخدامها قد يضع معلوماتك في حوزة من يريد إساءة استخدامها. اعتبر أن مواقع التواصل الاجتماعي حفل كبير فيه أشخاص تعرفهم وآخرين لا تعرفهم بتاتًا. تخيّل أن تتجول في تلك الحفلة على ظهرك لوحة كبيرة تحمل كل معلوماتك الشخصية وسجلات دقيقة بكل ما تفكر فيه حتى يتمكن الجميع من قراءتها بغير علم منك. أحقًا تود أن يعرف الجميع كل شيء عنك؟
تذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي تملكها شركات تجارية خاصة، وأن أرباحها تأتي من جمع بيانات الأفراد ثم بيعها، عادةً إلى شركات دعاية. عندما تدخل موقع شبكات اجتماعية فإنك تتخلى بذلك عن حريات الإنترنت وتدخل شبكة يحكمها ملّاك الموقع. إعدادات الخصوصية لا تحميك إلا من بقية الأعضاء في الشبكة، ولكنها لا تمنع بياناتك عن مالكي الخدمة. كل ما تفعله بدخولك هو أن تسلم كل بياناتك للملّاك وتأتمنهم عليها.
إن كنت تعمل على معلومات وموضوعات حساسة وتود استخدام خدمات شبكات التواصل الاجتماعية فمن المهم أن تعي مشاكل الخصوصية والأمان التي تحتويها. نشطاء حقوق الإنسان بالذات معرضون لأخطار شبكات التواصل الاجتماعية وعليهم توخي أشد الحذر عند إظهار معلومات تخصهم والعاملين معهم.
من المهم أن تفهم أخطار شبكات التواصل الاجتماعي قبل استخدام أي منها، ثم اتخذ الإجراءات التي تقيك وزملاءك. سيساعدك هذا الدليل على فهم ما يتعلق بالأمان عند استخدام مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.


 
 





الموضوع الأصلي : كيفَ تحمي نفْسَك وبَياناتِك عندَ استخدامِ مواقعِ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ // المصدر : منتديات بنات العرب


توقيع : حب العمر






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتدى عرب مسلم

http://vb3.arab-muslim.com



Top